:أخبار وآراء

صدر حديثًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب كتاب : ” أخلاقيات التعامل مع الفضاء الإلكتروني ” إشراف وتقديم أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

صدر حديثًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب
كتاب : ” أخلاقيات التعامل مع الفضاء الإلكتروني “
إشراف وتقديم أ.د/ محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف

في إطار التعاون بين وزارتي الأوقاف والثقافة أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب في إطار مشروعاتها الثقافية ضمن سلسلة إصداراتها المتميزة سلسلة (رؤية) للفكر المستنير ، الإصدار الواحد والستين من سلسلة “رؤية” باللغة العربية، وهو كتاب : ” أخلاقيات التعامل مع الفضاء الإلكتروني ” إشراف وتقديم معالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف .
وهذا الكتاب يؤكد أن التعامل مع الفضاء الإلكتروني أصبح ضرورة ملحة لمواكبة التطور التكنولوجي ومتغيرات العصر ، ويبرز الدور الذي يمكن أن يقوم به الاستخدام الرشيد لهذا الفضاء في نشر الفكر الوسطي ، وتبني ثقافة التسامح وفقه العيش المشترك ، ودحض الفكر المتطرف ، وتفنيد ضلالات وأباطيل المتطرفين .
ويبين أن الفضاء الإلكتروني سلاح ذو وجهين وأداة كسائر الأدوات التي لها منافعها ومضارها ، فهو وسيلة لا غاية يأخذ حكم الوسائل لا الغايات .
ويقدم رؤية لتعظيم الإفادة من إيجابيات هذا الفضاء وتقنياته ، والحد من مخاطره أو استخدامه استخدامًا غير رشيد ، والعمل على معالجة مشكلاته وتحدياته .

المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى