:أخبار وآراءأهم الأخبار

بروتوكول تعاون بين وزارة الأوقاف والمركز القومي للمرأة
لاستخراج 20 ألف بطاقة للسيدات غير القادرات
والدكتورة/ مايا مرسي تشيد بدور وزارة الأوقاف
الدعوي والمجتمعي

في إطار إطلاق السيد رئيس الجمهورية على عام 2017 م عاما للمرأة ، وقع معالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الخميس الموافق 7 / 9 / 2017م بروتوكول تعاون مع د/ مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة في العديد من المجالات التي تخص المرأة ، وفي مقدمتها عمل الواعظات ، وحملة طرق الأبواب ، إضافة إلى التعاون في استخراج بطاقات الرقم القومي لغير القادرات من خلال التعاون بين المجلس القومي للمرأة ، والإدارات العامة للبر بالوزارة والإدارات الفرعية للبر بمديريات الأوقاف على مستوى الجمهورية ، وكان بحضور فضيلة الشيخ/ جابر طايع رئيس القطاع الديني بالوزارة.

وفي كلمته أكد معالي الوزير أن الأوقاف تهتم بقضايا المرأة اهتماما كبيرا في كافة المجالات الدعوية والمجتمعية ، فقد قامت الوزارة باختيار مجموعة من الواعظات المتميزات للعمل في مجال الوعظ والتوعية الدينية والوطنية ، وسوف تقوم الوزارة بعقد امتحانات مركزية بمسجد النور لاختيار المجموعة الثانية يتبعه امتحان على مستوى المديريات لاختبار نحو ألفي متقدمة للعمل في مجال الوعظ تطوعًا أو بنظام المكافأة .

وقد أوضح معاليه أن تعاون وزارة الأوقاف والمجلس القومي للمرأة قائم على مراعاة المصلحة الوطنية ، مشيرا إلى حملة طرق الأبواب التي كان هدفها التوعية الدينية والوطنية للسيدات في النجوع والقرى ، وقد أسفر هذا التعاون أيضا عن الجمع بين الواعظات والمربيات والمكرسات والمعلمات بالكنائس المصرية في لحمة وطنية أسهمت في دعم الانتماء الوطني ، والعمل على أرضية وطنية مشتركة في خدمة المجتمع.

وأكد معاليه أن بروتوكول اليوم يستهدف استخراج الرقم القومي للسيدات غير القادرات ، بحيث تقوم وزارة الأوقاف بموجب البروتوكول الموقع بدفع تكاليف استخراج 20 ألف بطاقة للسيدات غير القادرات ممن يرشحهن المجلس القومي للمرأة بناء على الدراسة الميدانية التي تقوم بها باحثات المجلس .

ومن جانبها أشادت د/ مايا مرسي بدور وزارة الأوقاف الدعوي ، والمجتمعي ، والجهود التي تبذلها لأجل النهوض بمجتمعنا والارتقاء بوطننا . مشيرة إلى نجاح حملة طرق الأبواب التي جابت 27 محافظة ، ووصلت الى أكثر من مليون سيدة في النجوع والقرى لتوعيتها دينيًّا ووطنيًّا ، مؤملة مزيدًا من التعاون بين الأوقاف والمجلس القومي للمرأة  خدمة للقضايا الوطنية والمجتمعية .

 

المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى