:أخبار وآراءأهم الأخبار

وزير الأوقاف
في اجتماع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية :
لا صحة على الإطلاق لأية شائعات تتردد
حول إلزام الأهالي بدفع
فواتير الكهرباء أو المياه بالمساجد
ودورنا إعمار بيوت الله عز وجل وحسن صيانتها

29

أكد معالي أ.د / محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أنه لا صحة على الإطلاق لأية شائعات ترددت حول إلزام أحد من الأهالي بدفع أي شيء يخص فواتير الكهرباء أو المياه واستهلاكها بالمساجد ، مشيرا إلى أن الوزارة لم ولن تتخل عن أي مسجد من المساجد التي كانت تسدد عنه فواتير الكهرباء .

وفي السياق نفسه اكد معالي الوزير أن سياسة الوزارة حاليا هي التوجه نحو إعمار بيوت الله وحسن صيانتها ، فرسالة الوزارة تهيئة المساجد على أفضل وجه وتهيئة المرافق لها، والوزارة بها طفرة كبيرة لإعمار المساجد بصيانتها وإحلالها وتجديدها وفرشها ، فقد قامت الوزارة بإحلال وتجديد 375 مسجدا ، كما تم عمل صيانة لأكثر من 391 مسجدا ، وتقوم الوزارة بافتتاح 10 مساجد كل أسبوع .

كما أوضح معاليه أن الوزارة تبذل كل ما في وسعها لنشر القيم الأخلاقية الداعية إلى التسامح وبيان الصورة السمحة للإسلام في مواجهة الفكر المتطرف ، والارتقاء بالدعوة والدعاة ، وذلك من خلال مطبوعات وإصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف ، حيث بلغت مبيعات المجلس أكثر من مليون وثمانمائة وستة وخمسين ألف جنيه ، بالإضافة إلى إهداءات لمختلف دول العالم بأكثر من مائتي ألف جنيه.

ومن ناحية أخرى أكد معاليه وشدد على حفظ أموال الوقف وأصوله وأراضيه والدفاع عنه وإزالة أي تعد عليه بأي شكل من الأشكال ، مع العمل الدءوب على حسن استثماره .

كما عقد معاليه اجتماعًا مع رئيس هيئة الإصلاح الزراعي ووكيل الوزارة بهيئة الإصلاح الزراعي للحيازة والملكية بشأن إنهاء إجراءات فك الاشتباك بين هيئة الأوقاف المصرية وهيئة الإصلاح الزراعي .

125

184

44

53

74

93

المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى