:أخبار وآراءأهم الأخبار

وزير الأوقاف يستقبل سفير غانا
ويسلمه دعوات مؤتمر
المجلس الأعلى للشئون الإسلامية

93

استقبل معالي وزير الأوقاف أ.د/ محمد مختار جمعة اليوم الاثنين 16 / 1 / 2017م سفير دولة غانا بالقاهرة , وقد أشاد سيادة السفير بجهود وزارة الأوقاف في نشر الفكر المستنير في مختلف دول العالم وبما تتبناه من فهم وسطي صحيح للإسلام.

كما أعرب عن أمله في مزيد من التعاون بين وزارة الأوقاف المصرية والشئون الدينية بغانا , وعن تطلعه لإرسال أئمة متميزين خلال شهر رمضان المقبل إلى دولة غانا , وعن تحمسهم للمشاركة في مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية , حيث سلمه معالي الوزير دعوة لكل من : سماحة الشيخ / عثمان نوح شاربوتو مفتي غانا , وسماحة الشيخ / الحاج هارون محمد مفتي محافظة أشنتي – كوتوكوا .

كما سيتم التنسيق مع وزارة الخارجية لدعوة مسئولين سياسيين وبرلمانيين في إطار ما تتضمنه محاور المؤتمر من دور القادة السياسيين والقادة الدينيين والبرلمانيين في نشر ثقافة السلام ومواجهة التحديات.

وقد أشاد سعادة السفير بمتانة العلاقات المصرية الغانية في ظل الإرادة السياسية القوية في دعم العلاقات بين البلدين .

كما أشاد بجهود جمهورية مصر العربية بقيادة السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف معربًا عن امتنانه لحضور السيد المهندس / إبراهيم محلب مساعد السيد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية لحفل تنصيب الرئيس الغاني , مؤكدًا أن العلاقات المصرية الغانية تشهد تنسيقًا وتعاونًا غير مسبوق في ظل القيادة الحكيمة للدولتين الشقيقتين.

133

113

93

71

32

المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى