:أخبار وآراءأهم الأخبار

وزير الأوقاف في احتفال القليوبية بعيدها القومي :
الأعياد القومية للمحافظات فرصة لمراجعة الإنجازات والمهام المستقبلية
ودراسة المشكلات والعمل على حلها
إطعام الجائع وكساء العاري وعلاج المريض
وإيواء المشرد أولى من تكرار الحج
ساحات العيد للصلاة وليست للتجاذبات السياسية
والأوقاف مسئولة عن جميع المساجد ومرافقها العامة
أدعو إلى نشر ثقافة الترشيد في مواجهة ثقافة الإسراف والتبذير
للحفاظ على الموارد الأساسية ومرافق الدولة

12

في إطار من التعاون المثمر البناء ، وبث روح الإيجابية والوطنية وحرص الوزارة على التواصل والتفاعل  مع جميع المحافظات ، والتحفيز على العمل والتقدم بمسيرة الوطن، وإحياء المناسبات الوطنية من خلال  الجولات الميدانية بمختلف محافظات  الجمهورية ، التقى اليوم الجمعة الموافق 2 /9 / 2016م معالي أ. د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف  بالسيد اللواء/ رضا فرحات محافظ القليوبية ، وبحضور فضيلة أ. د/ محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ، وعدد من السادة نواب المحافظة وعدد من القيادات الدعوية والشبابية بالوزارة والسادة الأئمة بالقليوبية على رأسهم فضيلة الشيخ/ سلامة عبد الرازق  رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة  ، والشيخ  / صبري يس مدير أوقاف القليوبية ، ولفيف من قيادات شباب علماء الوزارة وأوقاف القليوبية .

وفي بداية اللقاء رحب السيد المحافظ بمعالي وزير الأوقاف ، والسادة الدعاة والسادة النواب ، معربًا عن سعادته وشكره لمعالي الوزير ، مشيدًا بدور وزارة الأوقاف في نشر مفاهيم الدين الصحيحة والسمحة ودعم الأنشطة المجتمعية في كافة المجالات .

ومن جانبه أكد معالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على استمرار التعاون الوثيق والمثمر بين الوزارة والمحافظة للارتقاء بالدعوة والدعاة ، والعمل لما فيه رفعة شأن الوطن ، معربا عن سعادته بلقاء السادة العلماء والسادة النواب .

وفي كلمته أكد معالي الوزير أن الأعياد القومية مناسبة لمراجعة ما تم إنجازه وما ينبغي عمله مستقبلا للارتقاء بالنشاط الدعوي والمجتمعي ،  فالعيد القومي نتذكر فيه ما كان من جهود ونبني عليها ، وضرورة العمل الدءوب، ففخر الإنسان وقيمته بعمله واجتهاده وما حققه من طموحات وإنجازات ترتقي به وبوطنه، مشيرا إلى أهمية العمل لتقدم الوطن ، فلابد من الصبر والمثابرة والتوكل على الله مع حسن الأخذ بالأسباب.

كما بين معاليه أن من دلائل الخير وبشائره أن العيد القومي للمحافظة وافق أياما مباركة العمل الصالح فيها أجره مضاعف ومحبب إلى الله تعالى ، ففيها فريضة الحج- ركن الإسلام الخامس – ، مشيرا إلى ضرورة العمل بفقه الأولويات ، فإطعام الجائع وكساء العاري وعلاج المريض وإيواء المشرد أولى من تكرار الحج .

وفي سياق متصل أكد معاليه أن توجيه الزكاة الوجهة الصحيحة وإعطائها لمستحقيها، ووضعها في مكانها الصحيح خير وسيلة لمحاربة الفقر والتسول، ومن هنا كان صك الأضحية ليذهب إلى الأماكن الأكثر فقرا تعظيما للنفع والأجر والثواب ، مشددا على أن صك الأضحية يدفع مبلغه كاملا دون تحميل المتبرع أي مصاريف إدارية ، ودون أي مساس بحق الفقير ، كما حذر معاليه من دفع أموال الزكاة لأي جهة بدون إيصالات رسمية معتمدة.

كما بين معاليه أن الوزارة لا تدخر جهدا في إعمار بيوت الله (عز وجل ) بل تسعى  بجد لعمل كل ما شأنه إعمار بيوت الله ، وإحلالها وتجديدها وصيانتها ، فالوزارة تفتتح كل أسبوع عشرة مساجد بعد إحلالها وتجديدها .

وعن حرب الشائعات وما تردد حول إلزام الوزارة للمصلين بدفع فواتير مياه وكهرباء المساجد فقد أكد معاليه كذب تلك الشائعات ، وأنها محض افتراء لا أساس له من الصحة ، مؤكدا على أن الأوقاف مسئولة عن جميع المساجد ومرافقها ، وأن ساحات العيد إنما هي للصلاة ويجب أن تكون كذلك ، و ليست للتجاذبات السياسية ، ولن نسمح باستغلالها لصالح أي جماعة أو تيار سياسي ، وسنقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه أي مخالفة أو تجاوز  .

20

21

18

43

47

38

9

6

7

3_1

4_1

14

24

171

المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى