:أخبار وآراءأهم الأخبار

وزير الأوقاف خلال اجتماعه
بقيادات هيئة الأوقاف
يؤكد :
ضرورة بذل المزيد من الجهد
والعمل الدءوب

ويناقش خطة الهيئة الاستثمارية

التي قدمها السيد رئيس مجلس إدارة الهيئة

للإفادة القصوى من استثمارات الأوقاف

اجتمع معالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أمس الخميس الموافق 6 / 7 /2017م بعدد من قيادات هيئة الأوقاف المصرية ، ومديري المناطق على مستوى الجمهورية بمقر ديوان عام الوزارة ، بحضور الدكتور/ أحمد عبد الحافظ رئيس مجلس إدارة الهيئة ، والمهندس/ إبراهيم القصاص مدير عام الهيئة ، والدكتور/ علاء الحايس مسئول المشروع بوزارة الاتصالات ، وذلك لبحث ما تحقق من إنجازات في مشروع تطوير منظومة الأوقاف المصرية.

وفي بداية اللقاء قدم معالي الوزير الشكر للسادة العاملين بالهيئة والمناطق التابعة لها على الجهد المبذول، موجهًا بمواصلة الجهد والعمل الدؤوب لإنجاز هذا المشروع الديني والوطني، وتوحيد الجهود والعمل بروح الفريق ، وتحمل الجميع للمسئولية كل فيما كلف به من أعمال، مع حسن التنظيم والتنسيق بين القيادات.

وفي سياق متصل شدد معاليه على وضع آليات عمل لاستكمال مشروع تطوير منظومة الأوقاف المصرية ، بحيث تتكامل المعلومات بين وزارة الأوقاف وهيئة الأوقاف ، والمناطق التابعة لها ، بالتنسيق مع وزارة الاتصالات لإتمام قاعدة البيانات الإلكترونية الشاملة لكافة ممتلكات الأوقاف في جميع محافظات الجمهورية ، بحيث نحصل من خلالها على تطبيقات شاملة لعمل الوقف ، وتطبيق عمل الأرشفة الإلكترونية .

كما أكد معاليه أن ما يتم الانتهاء منه حاليًا هو مرحلة جمع وتوثيق وأرشفة المعلومات ، وتأتي بعدها المرحلة الفنية التي تربط الوقف بالدخل والكود والقيمة والنسب المحققة ، وشروط الواقفين ، فالوزارة حاليًا في مرحلة تحصين الوقف وتسير معها بالتوازي خطة تحسين وتعظيم استثماراته .

كما اطلع معالي الوزير على خطة السيد رئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف الاستثمارية للهيئة وتم مناقشتها في حضور السادة وكلاء الوزارة بالهيئة للوصول إلى الوجه الأمثل لاستثمار جميع أعيان وأموال الوقف .

ومن جانبه وجه د / علاء الحايس مسئول المشروع بوزارة الاتصالات شكره لمعالي وزير الأوقاف على الجهد المبذول والرؤية المستنيرة لمشروع تطوير منظومة الأوقاف المصرية ، مشيرًا إلى أن استراتيجية المشروع قائمة على تطوير وميكنة كافة مناطق الهيئة وربطها بديوان عام الهيئة والوزارة ، وذلك للوصول إلى عمل إلكتروني شامل للخروج في النهاية بشهادة ميلاد للوقف ، يمكن من خلالها الوقوف على أفضل إمكانات الوقف الاستثمارية للمشاركة في النهضة الاقتصادية والاجتماعية للوطن.

وفي ختام اللقاء دعا معالي الوزير قيادات الهيئة إلى العمل بروح الفريق الواحد المتكامل ، مؤكدا على سرعة تنفيذ المشروع وإنجازه ، متمنيًا لهم دوام التوفيق والسداد.

المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى