:أخبار وآراءأهم الأخبار

مما نشر بالصحافة اليوم الجمعة 17 / 2 / 2017م

الجمهورية:

لجنة محلب تتفقد مشروعات الأوقاف بأكتوبر

تحويل المؤسسة الثقافية.. إلي مشروع تعليمي
وزير الأوقاف: 7 آلاف وحدة سكنية.. أنجزتها الهيئة

كتب: فريد إبراهيم

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف عن تشكيل لجنة لدراسة أفضل السبل للإفادة بمبني المشروع الثقافي الحضاري بمدينة السادس من أكتوبر التابع لهيئة الأوقاف.
قال الوزير عقب تفقد لجنة استرداد أراضي الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب للمشروع ان من المقترحات التي يتممم مناقشتها هو تحويل المشروع لمؤسسة تعليمية سواء جامعة أو مدرسة دولية والمبني مقام علي مساحة ثلاثة آلاف وسبعمائة وخمسة وعشرين مترا من بدروم علي مساحة 2147 مترا وخمسة أدوار حيث يحتوي البدروم علي جراج يسع 50 سيارة ومطبخ وغرفة طلمبات وغرفة مولد كهربائي كما يتكون الدور الأرضي من قاعة مؤتمرات رئيسية علي مساحة 480 م بالإضافة إلي قاعة خدمات ومطعم ومعرض. أما الدور الأول فيتكون من مكاتب إدارية علي مساحة 75 م بالإضافة لقاعة للمؤتمرات وصالون للجمهور وكافتيريا وقاعة لتعليم لغات وقاعة للتدريب علي الحاسب الآلي. أما الدور الثاني فيتكون من 7 قاعات للمحاضرات تتراوح بين 53 مترا و6 مكاتب للموظفين واستراحة والدور الثالث عشر غرف فندقية بالإضافة لغرف حاسب آلي وغرف أجهزة والرابع يتكون من 22 غرفة فندقية وغرفة صالون وخدمات كمبيوتر.
قال الوزير ان الأوقاف استطاعت في الفترة الماضية إنجاز 7 آلاف وحدة سكنية تقريباً حيث يتم تسليم 2210 وحدات سكنية أوللل ابريل و2584 شقة بالعاشر من رمضان و2016 وحدة بأسوان سوف يتم تسليمها نهاية العام.
وفي تصريحات حول الخطبة قال الوزير انه تم تشكيل لجنة لوضع خطة دعوية يشارك فيها علماء دين ونفس واجتماع بحيث تصبححح الخطبة المقترحة كاملة العناصر الدينية والاجتماعية والنفسية كما تضع ما يخدم الفكرة من دروس دينية.
أضاف الوزير ان الخطبة الأولي في الشهر عادة ما تكون الخطبة التثقيفية الثابتة ثم تكون الخطبة الثانية للأحداث الطارئة التييي تفرضها الأحداث والظروف.

المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى