:أخبار وآراءأهم الأخبار

معالي وزير الأوقاف أ. د/ محمد مختار جمعة
والسيد اللواء / علاء أبوزيد محافظ مرسي مطروح
يلتقيان القيادات التنفيذية والشعبية والسادة الأئمة بالمحافظة

وزير الأوقاف لأهالي مطروح:

 أنتم على ثغر وطنى هام وكلنا ثقة فى حفاظكم عليه

ويؤكد :

سندعم الدعوة الوسطية فى مطروح بكل ما تحتاج إليه

وقوافل علمائنا إلى مطروح لن تنقطع بإذن الله تعالي
وسنزود مكتبات المساجد بإصدارات الوزارة

فى تفكيك الفكر المتطرف

وسنبدأ بمائة مسجد كدفعة أولى

السيد اللواء / علاء أبو زيد محافظ مرسى مطروح

يوجه الشكر لمعالي وزير الأوقاف

على مشاركته فى الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة

ويؤكد :

نثمن دور أئمة وزارة الأوقاف بمرسى مطروح

فى نشر الفكر الوسطي المستنير

فضيلة الشيخ / محمد يونس مدير أوقاف مرسى مطروح يؤكد :

معالى وزير الأوقاف هو الرجل الذي أعاد للوزارة هيبتها

وللدعوة مكانتها

 

التقى مساء الخميس الموافق 17/ 8 / 2017م معالي وزير الأوقاف أ.د/محمد مختار جمعة , والسيد اللواء / علاء أبوزيد محافظ مرسى مطروح بعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وذلك بحضور عدد من السادة النواب والعمد والمشايخ وعدد من الأئمة بالمحافظة تزامنا مع بداية احتفال المحافظة بعيدها القومي .

أشاد معالي وزير الأوقاف أ.د/ محمد مختار جمعة بجهود السيد اللواء/ علاء أبوزيد محافظ مطروح التي يبذلها في تنمية المحافظة ، مؤكدا على أن الدولة تخوض معركة في التنمية لا تقل عن معركتها فى مواجهة الإرهاب  .

وأكد معاليه على أننا كلنا ثقة في أهالي مطروح في وطنيتهم وحفاظهم عليه واصفا إياهم أنهم على ثغر وطني هام وما شاهدناه من لحمة وطنية بين الجيش والشرطة وشعب مطروح ضمانة حقيقية وأمان للحفاظ على هذا الثغر, وأننا سندعم الدعوة الوسطية في مطروح بكل ما تحتاج إليه ، وقوافل علمائنا إلى مطروح لن تنقطع بإذن الله تعالي .

كما أشار معاليه أننا سنزود مكتبات المساجد بإصدارات الوزارة في تفكيك الفكر المتطرف ، وسنبدأ بمائة مسجد كدفعة أولى , وفي كلمته أوصى معاليه السادة الدعاة بالالتزام بسماحة الإسلام ويسره ووسطيته , وحثهم على الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة مقتدين برسول الله صلي الله عليه وسلم في عرض دعوته على الناس.

وأكد معاليه على ضروة البناء الأخلاقي وأن انهيار الحضارات والأمم يبدأ بفساد أخلاقها ، فالأمم تدوم بالقيم والأخلاق وتزول وتنهار بالانحطاط الأخلاقى والقيمى ، وأن الله عزوجل ينصر الدولة العادلة ولو كانت ظالمة ولا ينصر الدولة الظالمة ولو كانت مسلمة ، لذا وجب علينا تحمل المسئولية في ظل الحقوق المتبادلة لأن المرحلة لا تتحمل إلا الحسم ، وإذا قصرنا في حمل الأمانة سنحاسب حسابا عسيرا يوم القيامة.

وأشار معاليه أننا نعمل جاهدين لسد احتياجات المحافظة من الأئمة والعمال بالمساجد ، وأنه سيتم تعيين نحو خمسين إماما في الفترة المقبلة من الناجحين بمسابقة الأئمة .

وفيما يخص عمال المساجد أشار معاليه إلى أنه سيتم تعيين جميع العمال من أبناء المحافظة الذين تنطبق عليهم الشروط بمسابقة العمال دون نقلهم إلى محافظات أخرى.

كما وجه السيد اللواء/ علاء أبوزيد الشكر والتقدير لمعالي وزير الأوقاف على تلبية الدعوة ، وأشار إلى أنه لأول مرة فى تاريخ  احتفال محافظة مطروح بعيدها القومي يشاركنا في الاحتفال قيمة وقامة دينية كبرى كالأستاذ الدكتور/ محمد مختار  جمعة وزير الأوقاف , وأشاد سيادته بالتعاون الجاد والمثمر بين وزارة الأوقاف والمحافظة ، حيث تم إحلال وتجديد وصيانة المساجد بالمحافظة بمبلغ 36 مليون جنيه خلال العام الماضي فقط ، كما ثمن سيادته دور أئمة وزارة الأوقاف بمطروح فى نشر الفكر الوسطي المستنير حتى وصلت دعوتهم عمق الصحراء بمرسى مطروح .

كما رحب فضيلة الشيخ / محمد يونس مدير أوقاف مرسى مطروح بمعالى وزير الأوقاف واصفا معاليه بأنه الرجل الذي أعاد للوزارة هيبتها وللدعوة مكانتها وهذا ليس بغريب على السيد معالى الوزير فهو فارس من فرسان البيان ,  وصاحب الفصاحة والمقال , وله فى مجال العلم علم مرفوع , وله فى الدعوة صوت مسموع . وفي بداية كلمته قدم معالى أ.د/محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الشكر للسيد المحافظ على الدعوة الكريمة , كما رحب معاليه بالسادة النواب والعمد وشيوخ القبائل وجميع القيادات والسادة الأئمة بمحافظة مطروح.

وفي نهاية اللقاء أهدى سيادة اللواء/ محافظ مطروح درع المحافظة إلى معالي وزير الأوقاف تقديرا لجهوده في نشر الدعوة الوسطية وعمارة بيوت الله تعالى .

 

المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى