:أخبار وآراءأهم الأخبار

خلال لقائه بقيادات الدعوة
بمحافظة القاهرة

وزير الأوقاف :

 لا بديل أمامنا إلا الأخذ بأسباب العلم والتفوق

ومهمتنا أن نحول الاستنارة الدينية من حالات فردية إلى استنارة عامة

ومحافظ القاهرة : 

يشيد بالجهود التي تبذلها الوزارة

ومنهجها الإصلاحي المستنير ، وعودة المسجد لدوره المجتمعي

في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف للنهوض بالدعوة والارتقاء بالسادة الدعاة التقى يوم الجمعة الموافق 22/ 9 / 2017م  معالي أ.د / محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بعدد من الأئمة وقيادات الدعوة بأوقاف القاهرة بمقر ديوان عام المحافظة ، بحضور السيد المهندس / عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة ، وعدد من قيادات المحافظة ، وفضيلة الشيخ / خالد خضر مدير مديرية أوقاف القاهرة ، والدكتور / السيد مسعد وكيل المديرية ، ومديري الإدارات ، ولفيف من السادة الأئمة والدعاة.

وفي بداية اللقاء رحب السيد المهندس / عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بمعالي وزير الأوقاف أ.د / محمد مختار جمعة ، مثمنا جهود معاليه في مواجهة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم الخاطئة ، مشيدًا بالجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف في تجديد الخطاب الديني وعودة المسجد لدوره المجتمعي ، ومنهجها الإصلاحي المستنير .

وخلال كلمته وجه معالي وزير الأوقاف السادة الأئمة إلى الأخذ بأسباب العلم مع حسن التوكل على الله – عز وجل – ، مشيرًا إلى أن هذا أول الدروس المستفادة من الهجرة النبوية ، موضحا أنه لا سبيل أمامنا من أجل التقدم والنهوض على المستوى الفردي والمجتمعي إلا الأخذ بأسباب العلم .

كما أكد معاليه أن منهج الوزارة قائم على تقديم الكفاءة والأمانة على أي معيار آخر في تولي القيادات على جميع المستويات ، مشيرًا إلى قوله تعالى على لسان ابنة سيدنا شعيب (عليه السلام) في شأن سيدنا موسى (عليه السلام) : ” يَاأَبَتِ اسْتَأْجِرْهُ إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الْأَمِينُ” .

وأشاد معاليه بالتحول الكبير إلى الأفضل في مستوى الأئمة في الناحية العلمية ، موضحا أن الوزارة أطلقت عدة مسابقات تهدف إلى البناء العلمي السليم للسادة الأئمة ، فأطلقت مسابقة المسجد الجامع ، والإمام المتميز ، والإمام المجدد ، وهذه المسابقات لا يتجاوزها سوى المتسابق المتميز ، والذي نلمس فيه مشروع عالم ؛ وذلك لنرفع درجة الإمام للمكانة التي يستحقها في المجتمع .

كما أكد معاليه أن الوزارة تسعى سعيا حثيثا في تحويل الاستنارة الدينية التي يتمتع بها بعض الأئمة ، وهي من استنارة فردية إلى استنارة جماعية عامة .

وفي ختام اللقاء أكد معالي الوزير أننا في مرحلة البناء والنهوض بالدعوة والدعاة ، وأن الترقي واختيار القيادات في الوزارة يعتمد على الكفاءة والأمانة ، وهذا من شأنه يصنع المنافسة الشريفة بين الجميع ، سائلا الله عز وجل التوفيق والسداد للسادة الأئمة وقيادات المحافظة ، وأن يديم الله نعمة الأمن والاستقرار لبلدنا الغالية .

المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى