:أخبار وآراءأهم الأخبار

خلال افتتاحه دورة فقه الحج للأئمة المرافقين لبعثات الحج وزير الأوقاف يؤكد:

شرف لنا أن نكون في خدمة حجاج بيت الله الحرام

ونوصي السادة الأئمة المشاركين في الدورة بالتيسير

على حجاج بيت الله (عز وجل) في أداء مناسكهم

أ.د / عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية:

  وزير الأوقاف أحدث في مجال الدعوة الإسلامية نقلة غير مسبوقة

وشهدت الدعوة في عهده من التجديد والتطوير ما نلحظه في كل ندوة وكل مؤتمر

ووزارة الأوقاف بدورها على أرض الواقع قد شهدت آليات تجديد لم تشهدها من قبل

      في إطار الدور التثقيفي والتنويري والدعوي لوزارة الأوقاف والتيسير على حجاج بيت الله الحرام في أداء مناسكهم ، افتتح معالي وزير الأوقاف أ.د/محمد مختار جمعة اليوم السبت 30 / 6 / 2018م الدورة التدريبية للأئمة المرافقين لبعثات الحج  والمنعقدة بمسجد النور بالعباسية ، بحضور أ.د/ عبد الله النجار الأستاذ بجامعة الأزهر عضو مجمع البحوث الإسلامية ، وفضيلة الشيخ/ جابر طايع رئيس القطاع الديني ، وفضيلة الشيخ/ صبري ياسين دويدار رئيس قطاع المديريات ، ولفيف من السادة قيادات الدعوة بالوزارة .

    وفي بداية كلمته هنأ معالي وزير الأوقاف أ.د/ محمد مختار جمعة سيادة رئيس الجمهورية/ عبد الفتاح السيسي بثورة 30 يونيو ، مثمنًا دور سيادته الذي أنقذ مصر من الفوضى العارمة والتي أودت ببلاد كثيرة إلى الفوضى والتخريب ولم تستطع الخروج منها ، مؤكدًا أن الله سبحانه وتعالى قد وفق سيادة الرئيس لأعظم عملية إنقاذ وطني في العصر الحاضر .

    كما أوضح معاليه أن حماية الأوطان وبناءها من مقاصد الأديان ، وأن الفهم المقاصدي للسنة النبوية يؤكد أن العبرة بالمقاصد والمضامين ، وأن الوقوف عند الجانب الظاهري وحده ليس كافيًا في ذلك ، بل إن كمال الإيمان يتأتى من الالتزام بجوهر الدين وروحه ومضمونه معا.

    كما دعا معالي الوزير السادة الأئمة المشاركين في الدورة إلى التيسير على حجاج بيت الله الحرام في أداء مناسكهم ، فشرف لنا أن نكون خدامًا لحجاج بيت الله تعالى ، مبينا أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ما خير بين أمرين إلا اختار أيسرهما ما لم يكن إثما، موجها إلى تسليمهم جميعا نسخا من كتاب ” التيسير في الحج ” الذي أصدرته وزارة الأوقاف لتناوله قضايا الحج ومسائله والمستجدات العصرية التي تتطلب التيسير لا التعسير على الناس .

    وفي كلمته أشاد أ.د/ عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية بجهود معالي أ.د محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وما يبذله من جهود في مجال الدعوة الإسلامية ونشر الفكر الوسطي المعتدل ، موضحًا أن وزارة الأوقاف بدورها على أرض الواقع قد شهدت آليات لم تشهدها من قبل في مجال التطوير والتجديد ، وتلك الأعمال المتميزة التي تصدرها الوزارة ، وتلك الدورات التي لم تنقطع يومًا في تثقيف الأئمة ركيزة في العمل الدعوي والإسلامي .

    كما أضاف سيادته أن وزير الأوقاف أحدث في مجال الدعوة الإسلامية نقلة نوعية غير مسبوقة ، مضيفا أن الدعوة شهدت في عهده من التجديد والتطوير ما نلحظه في كل ندوة وكل مؤتمر .

     وفي ختام اللقاء وجه معالي وزير الأوقاف بتوزيع كتاب ” التيسير في الحج في ضوء المستجدات العصرية ” على جميع السادة الأئمة المشاركين في الدورة ، ليكون زادًا ونبراسًا لهم في رسالتهم مع حجاج بيت الله (عز وجل) .

المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى