:أخبار وآراء

انعقاد برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات بمديرية أوقاف قنا

انعقاد برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات بمديرية أوقاف قنا

في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير، وتفعيلا لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات، عقدت اليوم الخميس 30/ 5/ 2024 فعاليات برنامج البناء الثقافي بمديرية أوقاف قنا من داخل مكتبة مصر العامة بمحافظة قنا، بحضور الدكتور/ ماهر جبر مدير مديرية أوقاف قنا، والأستاذ الدكتور/ صلاح سليم طايع أستاذ التاريخ الإسلامي والحضارة بكلية الآداب جامعة جنوب الوادي والعميد السابق الكلية، والأستاذة/ شرين العدوي القائم بأعمال المدير التنفيذي للمكتبة.
وفي كلمتها رحبت الأستاذة/ شرين العدوي بالضيوف، مشيدة بالتعاون مع وزارة الأوقاف وغيرها من المؤسسات المصرية من خلال إقامة البرامج التثقيفية، مقدمة شرحا توضيحيا للمكتبة والأقسام الموجودة فيها والخدمات التي تقدمها للنشء والشباب.
وفي كلمته قدم الدكتور/ ماهر جبر الشكر للقائمين على المكتبة لدورها البارز في نشر الوعي والثقافة واستقبال الفعاليات المختلفة، مؤكدًا أن العلم لا يتوقف عند عمر محدد ولا فئة وإنما هو التزام وواجب شرعي وأمر تشريعي خاصة للمنوطين بمخاطبة الناس ودعوتهم إلى الخير والصلاح.
وفي كلمته أكد الأستاذ الدكتور/ صلاح سليم أن مكانة الشباب في الإسلام عالية فهم ساعد الأمة وبناة أمجادها وحضارتها، مبينًا أن الناظر في السيرة النبوية يجد كيف عامل النبي صلى الله عليه وسلم الشباب ودفع بهم إلى مقدمة الصفوف وجعلهم في كبير المهمات على اختلافها.
واختتم اللقاء بعقد المقرأة النموذجية للسادة الأئمة والدعاة وأعقبها مجلس الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم).

المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى