:أخبار وآراءأهم الأخبار

الاجتماع الثاني عشر
للجنة استرداد أراضي الأوقاف وتعظيم استثماراتها
برئاسة المهندس/ إبراهيم محلب

88888

اجتمعت يوم الأحد 20 / 11 / 2016م لجنة استرداد أراضي الأوقاف وتعظيم استثماراتها برئاسة السيد المهندس/ إبراهيم محلب مساعد السيد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية ، وحضور كل من: أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المتحدث الرسمي باسم اللجنة , والسادة أعضاء اللجنة , والسيد المهندس/ أشرف نديم مستشار مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية .

       وكان من أهم ما ناقشته اللجنة:

  1. التأكيد على قرار رئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف المصرية بشأن عمل اللازم لمصادرة الأبراج المبنية بالمخالفة وبدون وجه حق على أملاك الأوقاف بالإسكندرية ، والتحذير من التعامل مع المغتصبين لأرض الوقف ، ذلك أن ما بني على باطل فهو باطل ، وهيئة الأوقاف المصرية هي صاحبة الحق الأصيل والوحيد في التصرف في ممتلكاتها ، وهي تحذر من التعامل مع المغتصبين.

وتحذر اللجنة المشكلة برئاسة المهندس/ إبراهيم محلب لاسترداد أراضي الدولة وأراضي الأوقاف كل من تسول له نفسه الاعتداء على المال العام ، سواء أكان من أملاك الدولة ، أم من أملاك هيئة الأوقاف ، أم من أي جهة عامة ، مؤكدة أنه لا تهاون في استيداء الحقوق ، وأنه لا أحد فوق القانون أو المحاسبة.

  1. الإحاطة بالقرار الوزاري رقم 274 لسنة 2016م الذي أصدره وزير الأوقاف بشأن تحصين وحماية مال الوقف ، والتأكيد على ما تضمنه باعتباره خطوة عملية جادة في الحفاظ على مال الوقف.
  2. عقد لقاء بين وزيري الأوقاف والآثار ورئيس هيئة الأوقاف وسيادة اللواء/ إيهاب عبيد ممثل الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بلجنة استرداد أراضي الأوقاف لتحديد مكان وآلية تخطيط وتنفيذ قاعة عرض الأطالس والوثائق والمخطوطات الأثرية والنادرة بالأوقاف ، على أن يتم عرض ما يتم الاتفاق عليه في اجتماع يوم الأحد 4 / 12 / 2016م.
  3. مراجعة ما تم بشأن حصر أملاك الأوقاف.
  4. الإحاطة بموقف المشروعات التي تنفذها المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف والموقف الحالي ، حيث يتم الإعداد لمزاد علني على الوحدات الإدارية بمشروع طيبة جاردن.
المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى